U3F1ZWV6ZTE4MTk5MTg3OTA1MjUyX0ZyZWUxMTQ4MTYyMTQyOTk0NQ==

تعرف علي طريقة اختيار فيس بوك الأشخاص الذين قد تعرفهم

تعرف علي طريقة اختيار فيس بوك الأشخاص الذين قد تعرفهم

كيف يختار فيس بوك الاشخاص الذين قد تعرفهم طرق عبقرية 

قد يبدو أن فيسبوك يعمل بطرق غامضة عندما يتعلق الأمر بالأصدقاء المقترحين. ولكن هناك مجموعة من  الخوارزمية تتبعها شركة فيسبوك لجمع الاقتراحات لك.

كيف فيسبوك يختار قائمة أصدقائك المقترحة


يحدث غالبًا ما تقوم بحفظ جهة اتصال جديدة على هاتفك. ثم تفتح تطبيق الفيسبوك و ترى ذلك الشخص ظهر لك فجاة في قائمة أصدقائك المقترحة على فيسبوك. على الرغم من أنه قد يبدو مثل السحر لفترة من الوقت لكن ثق بي إنه ليس كذلك. 

وايضا إضافة إلى ذلك لا تتفاجأ إذا اقترح Facebook صديقًا قديم لم تراه منذ فترة طويلة و بالكاد تتذكره. تشير صفحة مركز المساعدة الرسمية على فيس بوك إلى أن اقتراحات "أشخاص قد تعرفهم" يتم استخرجه من أشياء مثل وجود أصدقاء مشتركين بينك و بين الشخص المقترح ، وهذا هو السبب الأكثر شيوعًا للاقتراحات.

التواجد في نفس مجموعة فيس بوك أو وضع علامة في نفس الصورة. الأشخاص الذين يستخدمون نفس شبكات الواي فاي التي تستخدمها او على سبيل المثال ، مدرستك أو جامعتك أو عملك. وأخيراً وليس آخراً بناءً على جهات الاتصال التي قمت بتحميلها على هاتفك.

الآن قد يبدو الخيار الأخير غامضاً و غريب بعض الشيء. لأنه لا تتم مطالبتك في كل مرة تضيف فيها جهة اتصال جديدة على هاتفك بشأن ما إذا كنت تريد العثور على هذا الشخص على فيسبوك. ولكن كما يوضح تطبيق فيس بوك و ماسنجر يحدث هذا بسبب منح الإذن بالفعل عند تثبيت التطبيقين علي هاتفك الذكي. عند تسجيل الدخول إلى تطبيق Facebook للمرة الأولى يطالب بمزامنة جهات الاتصال الخاصة بك.

قد يجد البعض ان هذا تدخلا من شركة فيسبوك في حياتنا الشخصية والبعض الآخر قد يغضب. ولكن يجب على المرء أن يعترف أن هذا يشكل تهديدا خطيرا للبيانات الشخصية على الهاتف. قد يجادل موقع فيس بوك بقوله إنه خيار ويمكن للناس إيقافه ولكن يجب على الجميع ان يعرف أن هذا لن يحدث.

بالنسبة إلى ميزة Facebook الاخري حيث تتعقب الأشخاص الذين يستخدمون نفس شبكة الواي فاي. يشرح فيس بوك ان هذه الميزة محاولة لتوصيلك بالأشخاص الذين تراهم كثيرًا , في المكاتب او المقاهي دون الحاجة إلى البحث عنهم.

يعثر فيس بوك على أشخاص آخرين على نفس شبكة الواي فاي , عن طريق إرسال حزمة بيانات تحتوي على معلوماتك في كل مرة تدخل فيها شبكة. يتلقى هاتفك حزم البيانات الأخرى أيضًا ، ويتم استخدامها للتعرف على أشخاص آخرين على نفس الشبكة.

لا تظهر هذه الميزات فقط أن شركة فيسبوك مبتكر للغاية عندما يتعلق الأمر بالتعدين على البيانات وتحديد الأشخاص ولكن مخيف أيضًا.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة